علاج تساقط الشعر بالبصل

علاج تساقط الشعر بالبصل

علاج تساقط الشعر بالبصل
من منا لا يريد ان يكون شعره طويل ولامع وكثيف ؟ بالتاكيد كلنا نريد ذلك ، لكن توجد عدة مشاكل تمنع ظهور شعرنا بالمظهر المثالى الذى نريده ومعظم هذه المشاكل تتعلق بصحة الشعر ، على سبيل المثال البعض قد يعانى من مشاكل مثل تساقط الشعر او مشاكل اخري مثل هشاشة وقشرة الرأس ، يمكنك علاج تساقط الشعر بالبصل بدلا من استخدام اى مستحضرات كيمائية قد تضر بشعرك ، تابعي معنا سيدتى هذا الموضوع فسوف نتحدث عن كيفية علاج تساقط الشعر بالبصل .

اذا كان شعرك ينمو بشكل جيد فيجب ايضا ان يكون قوى وصحي ، قد يساعدك العناية بالشعر عن طريق وضع الزيوت والشامبو والاهتمام بتكييف الشعر الى جانب عمل ماسكات طبيعية لشعرك ، كل ذلك يساهم فى كثافة وقوة ولمعان شعرك ، واليوم سوف نحل مشكلة من اكثر مشاكل الشعر شيوعا وهى مشكلة تساقط الشعر ، حيث ينصح الخبراء بـ علاج تساقط الشعر بالبصل ، ولكن قبل ذلك يجب عليكى استشارة طبيب الأمراض الجلدية لفهم دورة سقوط الشعر الطبيعية ، وما يمكن القيام به لمعالجة هذه المسألة ، كما يمكنك القراءة عن أسباب سقوط الشعر وكيف يمكن أن يساعد النظام الغذائي وكذلك استخدام المكونات الطبيعية في علاج تساقط الشعر .

علاج تساقط الشعر بالبصل :
قبل أن نتحدث عن علاج تساقط الشعر بالبصل ، فمن المهم أن نفهم أساسيات صحة الشعر ، يتكون الشعر من الكيراتين ، والكبريت يلعب دورا حاسما في الحفاظ على صحة جذور الشعر ، تساقط الشعر الحاد أو المزمن ، وغالبا ما يحدث بعد مرض نظامي مثل التيفوئيد أو الملاريا ، او بسبب نقص الفيتامينات فى النظام الغذائي الخاص بك ، ولكن في كثير من الأحيان يكون سبب تساقط الشعر عدم وجود نسبة عالية من البروتينات فى الجسم وذلك بحسب كلام خبراء الجمال والأمراض الجلدية .

تساقط الشعر لديه كل ثلاثة أشهر مرحلة دورية مختلفة ، خلال كل دورة نلاحظ اختلاف تساقط الشعر باختلاف المواسم ، ويقول الاطباء من الناحية الطبية ، تشير العديد من الدراسات اننا نفقد يوميا حوالى 100 شعرة وهذا امر طبيعي .

كيفية علاج تساقط الشعر :
قبل ان نتحدث عن علاج تساقط الشعر بالبصل يمكنك استخدام طرق اخري لمنع فقدان الشعر واليكى بعض النصائح التى تساعدك فى ذلك :

علاج تساقط الشعر بالبصل

1- جرعة من أملا وصبار الألوة فيرا أول شيء في الصباح .
2- يمكنك تناول ملعقتين صغار من الكتان كل يوم .
3- يمكنك غسل الشعر على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع .
4- على الأقل شرب 2 لتر من الماء كل يوم .
5- تمشيط شعرك بشكل صحيح باستخدام مشط خشبي فقط .
6- يجب ادراج الشاي الأخضر والمكسرات والفواكه الجافة والخضروات الورقية الخضراء في النظام الغذائي الخاص بك ، وحاولى التقليل من الكافيين .
7- الابتعاد عن استخدام الادوات الصناعية فى تصفيف الشعر تماما ، وأيضا تلوين الشعر .
8- يمكنك فقط استخدام المنتجات العشبية والابتعاد عن مستحضرات التجميل .

بخلاف ذلك ، ما سوف يساعدك حقا هو علاج تساقط الشعر بالبصل عن طريق استخدام البصل موضعيا على فروة رأسك ، احضري من اثنين الى ثلاثة بصلات كبيرة ثم استخرجي العصير منها ، ثم ضعي العصير على فروة رأسك (مثل زيت الشعر) ، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه ، لا يعرف الكثيرون عن علاج تساقط الشعر بالبصل ولكن عصير البصل يمكن أن يفعل العجائب لشعرك ويمنع تساقط الشعر ، ويساعد فى نمو الشعر ، وعلاج التهابات فروة الرأس ويحافظ على نظافتها وانعاشها .

لماذا يجب علاج تساقط الشعر بالبصل ؟
البصل ينتمي إلى عائلة أليوم وهى غنية جدا بالمركبات المحتوية على الكبريت المسؤول عن الرائحه النفاذة وخصائصه الصحية، مادة البوليفينول من المغذيات النباتية والبصل يحتوى على نسبة عالية منها الى جانب احتوائه على مجموعة واسعة من كبريتيدات الأليل ، كذلك ميثيل سلفونيل الميثان الذى يساعد على امتصاص الكبريت موجود بنسبة كبيرة في البصل وخاصة في طبقاته الخارجية ، وهو يعمل على تكوين الكيراتين للشعر وهذا يساعد فى نمو الشعر ، كما أنه يساعد كثيرا في علاج حالات فقدان الشعر مثل الثعلبة ، لذلك يتم علاج تساقط الشعر بالبصل .

يمكنك علاج تساقط الشعر بالبصل عن طريق خلط عصير البصل مع مسحوق من بذور الحلبة والعسل ثم حفظه لمدة ليلة ، ثم وضعه على فروة الرأس الجافة ، أو حتى مع وجود زيت الزيتون على فروة رأسك ، ويمكنك أيضا وضعه على الاماكن التى تساقط منها الكثير من الشعر .

عند علاج تساقط الشعر بالبصل غالبا يوصي الاطباء بوضع عصير البصل على فروة رأسك ثم استخدام منشفة ساخنة أو البخار على فروة رأسك وغسلها بعد 30/40 دقيقة .

ينصح بـ علاج تساقط الشعر بالبصل لان له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ، كما أنه يساعد على ازالة قمل الشعر وقشرة الرأس ، ويمكن استخدامه بمثابة مغذي للشعر الطبيعي وبلسم ، يمكنك ايضا استخدام عصير البصل مع عصير الصبار وزيت الزيتون .

ملاحظة :
اذا كان لديك حساسية من تناول البصل مع الطعام فربما يكون لديك حساسية من استخدامه موضعيا ايضا ، ايضا بعض الأدوية مثل الأسبرين وغيرها من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (نسيد) وحاصرات بيتا يمكن أن تزيد من حساسية البصل .

التعليقات متوقفه