معلومات عن حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما

خصائص حيوان اللاما البدنية

حيوان اللاما هو من اسرة الكامليد الكبيرة التي نشأت في امريكا الشمالية قبل نحو 40 مليون سنة، وهاجر حيوان اللاما الى امريكا الجنوبية واسيا منذ حوالي 3 ملايين سنة ، وبحلول نهاية العصر الجليدي الاخير (10،000 – 12،000 سنة مضت) انقرضت هذه الاسرة في امريكا الشمالية، واعتبارا من عام 2007، كان هناك اكثر من 7 ملايين من حيوان اللاما والباكاس في امريكا الجنوبية .

وبسبب الاستيراد من امريكا الجنوبية في اواخر القرن 20 ، هناك الان اكثر من 100،000 من حيوان اللاما ومن 6،500 – 7،000 الألباكة ( حيوان ثديي ذو حافر ) في الولايات المتحدة وكندا .

ومصطلح اللاما يستخدم احيانا على نطاق اوسع، للاشارة الى اي من الحيوانات الاربعة الذين هم ذات صلة وثيقة مع بعضهم البعض والتي تشكل فرع في امريكا الجنوبية من اسرة الكاميليدا والتي تشمل اللاما الحقيقية، فيكونيا، الالبكة و غواناكو .

وطريقة التفريق بين حيوان اللاما والباكاس هي ان حيوان اللاما اكبر وله رأس ممدودة اكثر ، والباكاس ايضا لديه صوف اكثر من حيوان اللاما، والفرق البصري اكثر وضوحا بين اللاما والابل حيث ان الجمال لديها سنام اما حيوان اللاما ليس لديه سنام ، وتم استخدام حيوان اللاما من قبل السكان الاصليين لجبال الانديز وغيرهم في امريكا الجنوبية لانتاج الالياف واللحوم .

خصائص حيوان اللاما :

خصائص حيوان اللاما البدنية

يصل ارتفاع حيوان اللاما كامل الحجم ما بين 5.5 قدم (1.6 متر) الى 6 اقدام (1.8 متر) حتى الجزء العلوي من الرأس، ويمكن ان يزن حيوان اللاما ما بين 280 رطل (127 كيلوجراما) حتى 450 رطل (204 كيلوجراما) وعند الولادة، يمكن ان يزن طفل اللاما (الذي يطلق عليه اسم “الكريا”) ما بين 20 رطلا (9 كيلوجرامات) و 30 رطلا (14 كيلوجراما) .

اما عن آذان حيوان اللاما فهي طويلة الى حد ما ومعروفة بشكل الموز ، ولا يوجد لدى حيوان اللاما اي سنام ظهري ، ولديه اقدام ضيقة، واصابع القدم تكون اكثر فصلا مما كانت عليه في الجمال، ويتميز حيوان اللاما بذيله القصير وأليافه الطويلة، الصوفية والناعمة .

سلوك حيوان اللاما :

المعارك بين ذكور حيوان اللاما

حيوان اللاما هو حيوان ذكي جدا وسهل جدا في تدريبه ، فسوف يتعلم ويتذكر العديد من المهارات،فيمكن تدريب حيوان اللاما على القيام بالكثير من الاشياء كتدريبهم على الدخول والخروج من السيارة، ويمكن ايضا ان يكون مدرب لسحب عربة او حمل حزمة ، وحيوان اللاما من الحيوانات المؤنسة جدا ولكنها تحتاج الى رفقة من نوع خاص .

وحيوان اللاما هو حيوان لطيف جدا، خجول كما انه حيوان غريب جدا، وحيوان اللاما هادئ في الطبيعة وله حس سليم، مما يجعل من السهل على اي شخص، حتى الاطفال التعامل معها، وحيوان اللاما من الحيوانات الممتعة جدا حيث انك ستستمتع بالقيام باشياء كثيرة معه، ومع ذلك، شتجد ان معظم حيوانات اللاما لا تسعى الى المودة وتفضل عدم التعامل معها بشكل مفرط .

وحيوان اللاما يتواصل مع بعضه البعض عن طريق الاذن، لغة الجسد، البصق والطنين ، وحيوان اللاما عادة ما يبصق فقط في غيرها من %

التعليقات متوقفه